رئيس التحرير : مشعل العريفي

طلال بن عبدالعزيز ينتقد السفارة البريطانية في الرياض ويصف تعاملها مع السعوديين بـ"المزرية"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : انتقد الأمير طلال بن عبدالعزيز الطريقة "المزرية وغير اللائقة" التى تتعامل بها السفارة البريطانية فى الرياض مع السعوديين الراغبين فى زيارة المملكة المتحدة.
وأوضح قائلا: "كانت لنا نية السفر إلى بريطانيا، الأمر الذى يستوجب معه الحصول على التأشيرة المطلوبة للدخول إلى البلاد، وجاء الموظفون المختصون لاستكمال إجراءات التأشيرة لأخذ البصمة التى لم تقتصر على أصبع أو اثنين ولكن كان الأمر أشبه بأخذ بصمات المشبوهين، حيث بدأ الامر باليد اليمنى ثم اليد اليسرى وهكذا".

وتساءل الأمير : "هل العائلة المالكة البريطانية عندما تزور السعودية يطلب منها ما يطلب منا فى بلادنا".
ودعا الأمير طلال السعودية إلى توجيه سفارة الرياض فى لندن بمعاملة البريطانيين من مختلف الطبقات بنفس المعاملة التى يعاملون بها السعوديين.
وأكد الأمير طلال أنه رفض هذا الأمر وكتب إلى السفير البريطانى فى الرياض "للفت انتباهه إلى هذا الأسلوب غير اللائق من التعامل، وسألناه هل العائلة المالكة البريطانية عندما تزور بلادنا يطلب منها ما يطلب منا فى بلادنا، ولما لم تكن هذه هى الحال معهم، فإننا نرى أن المعاملة يجب أن تكون بالمثل".
وأشار الأمير طلال فى رسالته إلى "إننا نؤمن إيماناً مطلقاً أن كل دولة من حقها الحفاظ على أمن بلادها ومواطنيها، ولكن لا يكون هذا على حساب كرامة الآخرين، ثم أن بريطانيا دولة أوروبية، كما فرنسا دولة اوروبية بنفس الحجم والمكانة".
وأضاف: "فى الوقت الذى تسمح فيه فرنسا لمن يحمل جواز السفر السعودى الدبلوماسى الدخول إلى فرنسا دون تأشيرة، نواجه مثل هذه المعاملة المزرية من السلطات البريطانية، ثم إننا نتساءل هل سمعتم أن أحداً من أسرتنا أساء أو عكر أمن أى دولة فى أى يوم من الأيام؟ فإذا كان الجواب بلا فلماذا لا يفرض على البريطانيين القادمين لبلادنا مثل ما تفرض بريطانيا علينا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up